fbpx

السعودية تمنع عبور الشاحنات السورية إلى أراضيها

مرصد مينا

منعت السعودية عبور شاحنات سورية  وذلك بعد فرض الرياض مواصفات محددة على الشاحنات القادمة من سوريا والتي يُسمح لها بدخول المملكة.

وكانت صحيفة “الوطن” السورية شبه الرسمية أفادت بأن السعودية فرضت شروطاً جديدة على الشاحنات السورية لدخول أراضيها “تتركز حول المواصفات الفنية، وخاصة سنة الصنع، وهو ما لا ينطبق على معظم البرادات والشاحنات السورية”، مشيرة إلى أن إحدى الحلول التي يتم دراسة إمكانية تطبيقها هي “عمل مناقلة للبضائع والخضراوات من البرادات السورية للبرادات الخليجية” بعد السماح للثلاجات الخليجية بدخول معبر نصيب فارغة وتحميلها بالبضائع، لكنه حل ينطوي على أخطار لأن العملية ستستغرق ساعات طويلة، مما قد يؤدي إلى تلف حمولة الفاكهة والخضراوات بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

رواد التواصل الاجتماعي تداولوا صورا للشاحنات السورية العالقة عند الحدود الاردنية السعودية، وقدروا عددها بأكثر من ألف شاحنة.

وشددت السعودية إجراءاتها على البضائع القادمة من سوريا، بسبب التزايد المستمر في إحباطها لدخول عشرات الشحنات التي تحتوي على المخدرات ومصدرها مناطق النظام.

يشار أن السلطات السعودية ألقت الخميس القبض على مقيم سوري الجنسية بتهمة تهريب وترويج المخدرات، بعد ضبط قرابة مليون و400 ألف حبة كبتاغون كان يخفيها الأخير داخل شحنة مكنات كهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى