fbpx
أخر الأخبار

زيلينسكي ولافروف يرسلان إشارات إيجابية بشأن المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

مرصد مينا – أوكرانيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بعض صيغ الاتفاق مع أوكرانيا على وشك التوافق، مشيراً إلى أنه لا يرى مصلحة من تدخل واشنطن في الصراع الأوكراني، فيما قال الرئيس الأوكراني فلاديمور زيلينيسكي، الأربعاء، إن المفاوضات مع روسيا أصبحت أكثر واقعية، لكنها تحتاج بعض الوقت.

الوزير الروسي أضاف أن تطورات الأحداث الأخيرة حول أوكرانيا تحظى بأهمية قصوى بالنسبة للعالم برمته، واصفا إياها بأنها “معركة من أجل مستقبل النظام العالمي”.

لافروف أوضح في حوار مع قناة RBC الروسية اليوم الأربعاء: “لا يتعلق هذا الأمر بأوكرانيا إطلاقاً، أو بالأحرى يخص النظام القانوني في العالم أكثر من أوكرانيا. أحكمت الولايات المتحدة هيمنتها على أوروبا بأكملها. نمر الآن بمنعطف مفصلي في التاريخ المعاصر يعكس المعركة من أجل مستقبل النظام العالمي”.

من جهته قال الرئيس الأوكراني فلاديمور زيلينيسكي إن المفاوضات مع روسيا أصبحت أكثر واقعية، لكنها تحتاج بعض الوقت، وقبل ذلك، أعلن ميخايلو بودولياك مستشارُ زيلينسكي أن المفاوضات مع الجانب الروسي، التي ستجرى اليوم الأربعاء، ستكون صعبة، مشيرا إلى أن هناك تناقضات جوهرية في سير المفاوضات، لكنه أكد على وجود إمكانية التوصل إلى تفاهمات مع روسيا.

ميخايلو بودولياك: قال إن وفد بلاده سيواصل الأربعاء عملية المفاوضات مع الوفد الروسي، مشيراً عبر حسابه على “تويتر” إلى وجود “تناقضات جوهرية” في المفاوضات مع روسيا، غير أنه أضاف “لكن بالتأكيد يوجد مجال للتوصل إلى تفاهم”.

 

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى