fbpx

15 قتيلاً لميليشيات الإيرانية في غارات البوكمال شرقي سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشفت مصادر حقوقية سورية أن الغارات التي تعرضت لها مواقع تابعة للميليشيات المدعومة من إيران، في مدينة البوكمال، أسفرت عن مقتل 15 عنصراً يحملون الجنسية العراقية.

وبحسب المعارضة الإيرانية، فإن عدد الميليشيات الإيرانية في سوريا يصل إلى 70 ألف مقاتل، موزعين على مجموعات، يحمل عناصرها جنسيات إيرانية وأفغانية وعراقية، بالإضافة إلى عناصر تابعين لميليشيات حزب الله اللبناني.

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن الغارات لا تزال مجهولة، وانها استهدفت قاعدة الإمام علي، التي تشيدها إيران في تلك المنطقة، مؤكدةً أنه تم نقل الجرحى إلى داخل الأراضي العراقية لتلقي العلاج.

وكانت مواقع الميليشيات قد تعرضت خلال الأشهر الماضية، لعدة غارات جوية مجهولة، يعتقد أنها أمريكية أو إسرائيلية، ما أدى إلى مقتل عشرات العناصر، بالتزامن مع تصاعد الأنباء عن وجود مخطط إيراني لإنشاء قواعد عسكرية ثابتة في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق.

وسبق لبعض التقارير الإعلامية أن تناولت وجود مخطط أمريكي تركي روسي، يهدف لإخراج القوات المدعومة من إيران من منطقة البادية السورية، واستبدالها بقوات محلية مدعومة من الروس، ضمن مخطط أوسع لإخراج الميليشيات بشكل كامل من سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى