fbpx

دبي تتجه للاستغناء عن الورق بشكل كامل

أعلن ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي في إمارة دبي “الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم” يوم الإثنين، أن حكومة الإمارة ستعمل على إنجاز “التحول اللاورقي” الكامل، بحلول شهر ديسمبر العام المقبل.

وأكد الشيخ “آل مكتوم”، أن الأرقام تظهر النجاح الذي حققته دبي في تطبيق “استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية”، وتحويل أهدافها إلى إنجاز ملموس، حيث تجاوزت عائدات الخدمات الحكومية المقدمة عبر تطبيق “دبي الآن” الموحد، وعددها 88 خدمة ضمن 10 قطاعات حياتية، أكثر من أربعة مليارات درهم.

وأضاف الشيح “آل مكتوم”: اطلعت على آخر مستجدات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، ووجهت الجهات الحكومية بالعمل مع مكتب “دبي الذكية” لتوفير جميع خدمات المتعاملين على تطبيق “دبي الآن”، والعمل على الإغلاق التدريجي لتطبيقات المتعاملين المنفردة، والحد من تطوير تطبيقات جديدة، وننتظر من الجميع التعاون، لإنجاز التحول اللاورقي الكامل لمنظومة العمل الحكومي في دبي بحلول 12 ديسمبر 2021.

من جهتها، قالت مديرة عام “دبي الذكية” الدكتورة “عائشة بنت بطي بن بشر”: “تحدي الذات بهدف التطوير مهمة يومية لنا في دبي، وبينما لا يزال كثير من قادة مدن العالم يشككون بإمكانية الاستغناء عن الورق بالكامل بهذه السرعة، نجحنا بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وجهود الشركاء الحكوميين بتقديم نموذج عالمي يحتذى مدعم بالنتائج على الأرض، ونتطلع لاستكمال التحول اللاورقي، بالتعاون مع شركائنا في الدوائر والهيئات الحكومية.

وأضافت: “نجحنا حتى الآن من خلال الـ 88 خدمة المتاحة رقمياً عبر “دبي الآن” بتغيير أسلوب حياة مجتمع دبي، حيث وفّرنا لكل إنسان 28ساعة كان يهدرها سنوياً على المعاملات الحكومية الورقية وجعلناه يستغني عن 14 زيارة لمراكز خدمة المتعاملين كذلك”.

وبحسب الصفحة الرسمية لـ”دبي الذكية”، سوف تصدر حكومة دبي آخر معاملة ورقية لها في ديسمبر عام 2021، ما يعني أن حكومة دبي لن تصدر أو تطلب وثائق ورقية، عبر جميع خدماتها وعملياتها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى