fbpx

السعودية تحبط محاولة تهريب 6.5 مليون حبة كبتاغون

مرصد مينا

أحبطت السلطات السعودية اليوم الجمعة محاولة تهريب أكثر من 6.5 مليون حبة كبتاغون في منفذ البطحاء، عُثر عليها مخبأة في إرسالية إطارات كبيرة واردة إلى المملكة.

وقالت هيئة الجمارك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه “وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن (إطارات كبيرة) محمولة على إحدى الشاحنات القادمة”.

وأضافت الهيئة أنه “عند خضوع الإرسالية للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات”، وأردفت الهيئة أنه “بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص”، طبقا لما أفادت الوكالة السعودية.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك شددت على “أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، لتعزيز أمن وحماية المجتمع، بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات”، بحسب البيان.

يشار أن منفذ البطحاء هو المنفذ الحدودي البري للمملكة العربية السعودية، مع دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتبع جغرافيًا محافظة العديد في المنطقة الشرقية بالمملكة، ويبعد عن العاصمة السعودية الرياض 500 كم، عبر طريق الرياض الخرج حرض البطحاء، ويبعد عن العاصمة الإماراتية أبو ظبي 370كم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى