fbpx

الجيش اليمني: ملتزمون بهدنة الحديدة ..وجاهزون للحسم العسكري ضد الحوثيين

قال الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، اليوم السبت، أن الجيش ملتزم بقرار الهدنة بمحافظة الحديدة، مؤكداً في ذات الوقت جاهزية الجيش للحسم العسكري ضد ميليشيا الحوثي في حال استمرت في خرق الهدنة.

وأكد العميد عبده محلي وفق ما نقلت عنه قناة “العربية” أن “الجيش لن يقف دوماً مكتوف الأيدي وهو على أهبة الاستعداد وفي جاهزية قتالية عالية للحسم العسكري في جبهة الحديدة، في حال فشل المفاوضات الجارية وعدم قبول ميليشيا الحوثي بالحل السلمي وصدرت التوجيهات للجيش بذلك”، كما قال.

وأضاف بأن “المفاوضات الأخيرة عرّت ميليشيات الحوثي، وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الراعية أن تقوم بالضغط عليها لتنفيذ الاتفاقات والرحيل وتسليم موانئ الحديدة”، مشيراً إلى أن الحل الثاني هو ” تمسية الميليشيا كمعرقلة لعملية السلام والسماح باستكمال الحسم العسكري ضدها”، على حد تعبيره.

وبحسب مجلي فأن الجيش اليمني حقق” انتصارات”ضد الحوثيين في محافظات صعدة وحجة والجوف وتعز الضالع والبيضاء، مؤكداً بأن “الميليشيا منيت بخسائر وهزائم كبيرة”، حسب قوله.

وقال الناطق إن ميليشيا الحوثي مستمرة في خروقاتها للهدنة في محور الحديدة، لافتاً إلى أن عدد الخروقات بلغ أكثر 1120 خرقاً منذ توقيع الاتفاق قبل نحو شهرين، أدت إلى مقتل 65 مدنياً، منها 530 خرقاً على مواقع الجيش اليمني.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى