fbpx

قرقاش: سنحارب الإرهاب الحوثي

قال وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشؤون الخارجية “أنور قرقاش”، “إن محاولة استهداف دولة الإمارات هو منطق الضعاف، وانما ينم عن عجز من مجاراتها”.

حيث كتب أيضا في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد: “الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة، واستهداف الإمارات منطق العاجز، والبديل لهؤلاء هو معالجة قصور الذات وفشل التجارب”.

كما أضاف الدكتور “أنور بن محمد قرقاش”: “دولة الإمارات ماضية في طريقها، يقودها قادة مخلصون ومواطنون منتجون ومثابرون، وسيستمر نهجنا في بناء وتعزيز نموذج واعد في المنطقة ينافس عالميا”.

ولم يفصح الوزير “قرقاش” إلى من وجهت هذه الرسائل المبطنة، ومن هو العدو الحقيقي لدولة الإمارات، بيد أن اشتراك الامارات في التحالف باليمن سبب لها مشاكل في الآونة الأخيرة، حيث تناقل البعض عن نية الإمارات ترك السعودية بمفرها تواجه ميليشيا الحوثي في اليمن.

لكن “قرقاش” عاد ليؤكد التزام الامارات بمساندة السعودية في اليمن حين قال: ” التحالف العربي في اليمن وفي قلبه المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الإمارات، صلب وقوي، وعزز آلياته امتحان الأزمة والحرب، التحالف يستعد للمرحلة المقبلة بأدواته السياسية والعسكرية وبإصرار على تحقيق أهدافه الاستراتيجية”.

يذكر أن التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، بدا واضحا وجليا على أعلى مستوى خلال الأزمات التي يتعرض لها الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي بالتحديد، وذلك دعماً لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبرز في أرقى صوره مع التضحيات التي قدمها شهداء البلدين فوق أرض اليمن، حيث امتزجت دماء المقاتل الإماراتي بدماء المقاتل السعودي، دعماً للشرعية في اليمن وتعزيزاً للأمن والاستقرار في المنطقة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى