fbpx
أخر الأخبار

بعد إعلان التأجيل.. الاتحاد العراقي لكرة القدم: مباراة نهائي خليجي 25 ستجري في موعدها

مرصد مينا

عاد اتحاد الكرة العراقي للتأكيد بأن مباراة النهائي لكأس خليجي بين منتخبي العراق وعمان ستجري في موعدها، وذلك بعد إعلانه في وقت سابق عن تأجيلها لموعد غير محدد  بسبب التدافع والفوضى.

وأدى التزاحم المنقطع النظير للجماهير العراقية في محيط ملعب “جذع النخلة” إلى مصرع شخص وإصابة عشرات، في ختام بطولة كأس الخليج العربي.

وكان عضو اتحاج الكرة فراس بحر العلوم قد اعلن  انه بالتنسيق مع الاتحاد الخليجي تقرر تأجيل المباراة الختامية لخليجي 25 بين المنتخب العراقي ونظيره العماني حفاظا على أرواح الجماهير.

وفي هذه الاثناء أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إغلاق بوابات ملعب جذع النخلة بعد امتلائه بالجماهير، فيما قرر اتحاد الكرة العراقي، فتح ملعب الميناء ونشر عشرات الشاشات في الساحات العامة في البصرة.

في السياق نفسه وصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق من اليوم، إلى محافظة البصرة وعقد اجتماعاً عاجلاً مع عدد من الوزراء ومحافظ البصرة للوقوف على التحضيرات الخاصة بنهائي خليجي 25.

وكان مصدر أمني مسؤول قد افاد في وقت سابق من اليوم، أن شخصاً على الأقل لقي حتفه فيما أُصيب العشرات جراء التدافع الذي حصل بين الجماهير الرياضية المحتشدة قرب ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.

وقال المصدر إن شخصا توفي فيما أُصيب 60 آخرون بجروح جراء التدافع الذي حصل قرب الملعب بين حشود الجماهير التي تُقدر بالآلاف من الذي يسعون لحضور مباراة نهائي خليجي 25 بين المنتخب العراقي ونظيره العماني، مشيرا إلى، فتح بوابات ملعب جذع النخلة أمام الجماهير التي تمتلك تذاكر الدخول فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى