fbpx

التايمز تكشف بنك الأهداف المستهدف إسرائيليا بضاحية بيروت

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية في تقرير لها، الثلاثاء، أن حادث الطائرتين المسيّرتين في الضاحية الجنوبية، يرجح أنه هجوم إسرائيلي استهدف موقعاً تخزن فيه ميليشيا حزب الله، أجزاء أساسية من صواريخه الدقيقة.

وأشارت التايمز في تقريرها إلى أن “الحادث في بيروت أكثر إثارة للحيرة من الهجوم الذي أدى إلى مقتل عنصرين من حزب الله في منطقة عقربا السورية في اليوم ذاته، لافتة في هذا السياق إلى أن “الهجوم في الداخل اللبناني سيعتبر تصعيداً كبيراً، وبالتالي فإن الهجوم على مركز إعلامي للحزب سيكون هدفاً مستبعداً.

الصحيفة البريطانية ونقلاً عن مصادر استخباراتية غربية قالت إن “منشأة التخزين التي تم استهدافها في منطقة الضاحية “معقل حزب الله” في العاصمة اللبنانية، تحتوي على خلاط كوكبي صناعي متطور، ضروري لخلط الوقود الصلب المخصص للصواريخ عالية الدقة.

ووفقاً للصحيفة فقد أكدت المصادر، أن الخلاط الصناعي المستهدف تعرض لأضرار جسيمة، وأن أنظمة التحكم الإلكترونية الموجودة في صندوق منفصل دمرت بالكامل.

كما أوضحت التايمز، أن الخلاط الصناعي، يعد أحد الأجزاء الرئيسية لتكنولوجيا الصواريخ الدقيقة، مشيرة إلى أنه يتم تصنيعه في إيران.

وشددت الصحيفة في نهاية تقريرها على أن إسرائيل تتعامل بجدية مع تهديدات الأمين العام لحزب الله “حسن نصرالله، حيث قال الأحد الماضي، إن الوقت الذي يمكن أن تضرب فيه إسرائيل لبنان من دون عقاب قد انتهى.

يأتي هذا بعد غارات للطيران الإسرائيلي كان قد قد شنها على مناطق في منطقة البقاع اللبناني الحدودية مع سوريا، عقب ساعات قليلة من استهدافه مواقع لحزب الله اللبناني جنوبي العاصمة السورية دمشق.

وجاءت الغارات بعد ساعات من تهديد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لاسرائيل بالرد على أي خرق يستهدف لبنان أو عناصر الحزب في سوريا، على خلفية مقتل عنصرين على الأقل من الحزب في هجومٍ شنته الطائرات الإسرائيلية على موقع له جنوب العاصمة السورية دمشق.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى