fbpx

البعثة الإسرائيلية تعود من موسكو بعد اطلاعها على تحقيقات إسقاط الطائرة بسوريا

عادت بعثة الجيش الإسرائيلي برئاسة قائد سلاح الجو”عميكام نوركين” صباح اليوم الجمعة، قادمة من موسكو، بعد تباحثها مع الروس بشأن إسقاط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية.
وبحسب مصادر إعلامية عبرية، فأن أعضاء الوفد عرضوا لقائد سلاح الجو الروسي، ومسؤولين آخرين في أجهزة الأمن الروسية، النقاط الرئيسية بتلخيص التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، بشأن الحادثة.
وأشارت المصادر أن الوفد عرض على الروس كذلك “محاولات إيران للتموضع في سوريا، ولنقل أسلحة استراتيجية، إلى حزب الله” اللبناني، لافتة إلى أن الساحة السياسية في إسرائيل، متخوّفة من أن تؤثر الحادثة سلباً، على “حرية التصرف التي منحتها روسيا لإسرائيل، في الأجواء السورية”.
ونقل عن الخبير الإسرائيلي “عوفر شيلاح” في حديث إذاعي، اليوم، قوله “يستوجب من إسرائيل وحلفائها في المنطقة، العمل على إقناع واشنطن للتدخل في التسوية السورية، لتخلق توازن مع روسيا “.
وأضاف “شيلاح”: “إسرائيل تنشط في سوريا منذ 7 سنوات”، منتقداً المستوى السياسي في إسرائيل، قائلا “لكن في الفترة الأخيرة أصبحنا نسمع تصريحات مفاخرة وعبارات غير مسؤولية، مثل أننا نفذنا 200 ضربة في سوريا”.
يشار إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، اسقطت مساء الاثنين الماضي، طائرة نقل عسكرية روسية عن طريق الخطأ، ما تسبب بمقتل15 روسياً، وذلك أثناء تنفيذ مقاتلات إسرائيلية غارات جوية على مدينة اللاذقية.
.
وكالات
مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى