fbpx

طائرات مسيرة تستهدف قاعدة عين الأسد الأمريكية غربي العراق

مرصد مينا

استهدفت طائرتان مسيرتان قاعدة عين الأسد الجوية في العراق والتي تستضيف قوات أمريكية، من دون أن يسفر الهجوم عن وقوع إصابات أو أضرار وفقا لوكالة رويترز، في حين أعلنت ما يسمى “المقاومة الإسلامية في العراق” اليوم الثلاثاء، أنها حققت إصابة أهدافها بشكل مباشر، حسب قولها.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من تأكيد مصادر أمنية أن أربعة صواريخ كاتيوشا أُطلقت أمس الإثنين على قاعدة عين الأسد الجوية.

يشار أن جماعات مسلحة عراقية متحالفة مع إيران كانت قد هددت باستهداف المصالح الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة، إذا تدخلت واشنطن لدعم إسرائيل في حربها ضد فصائل المقاومة في غزة.

وحتى العام الماضي، تعرضت القواعد التي تضمّ قوات أمريكية للعديد من الهجمات الصاروخية وبطائرات مسيرة، ومنذ صيف 2022 توقفت هذه الهجمات، فيما شهد العراق استقراراً نسبياً. ولم تتبنّ أي جهة تلك الهجمات حينها، لكنّ الولايات المتحدة تنسبها إلى فصائل عراقية موالية لإيران.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن كان قال إن واشنطن سترسل المزيد من العتاد العسكري إلى الشرق الأوسط؛ دعماً لإسرائيل ولتعزيز الموقف الدفاعي للولايات المتحدة في المنطقة، بعد “التصعيد الأخير من قبل إيران والقوى التي تعمل بالوكالة عنها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

ومنذ 25 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، قتل فيها أكثر من 8306، بينهم 3457 طفلاً، وأصاب نحو 21048، بحسب بيانات رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى