fbpx
أخر الأخبار

تعرف على الشعوب الأكثر غضبا

مرصد مينا

صدرت دراسة لشركة الأبحاث العالمية Gallup حول المشاعر الإيجابية والسلبية لشعوب العالم لعام 2022 بناء على استطلاع يغطي 100 دولة كل عام.

نتائج الاستطلاع بين أن لبنان احتل المركز الأول في مسح المشاعر السلبية الذي يصنف الدول الأكثر غضبًا في العالم، فيما تبعتها تركيا في المركز الثاني ومن ثم ارمينيا في المركز الثالث، والعراق في المركز الرابع.

يشار أن لبنان احتل المرتبة الثالثة في نتائج العام الماضي، فيما حلت تركيا بعد أرمينيا والعراق وأفغانستان والأردن ومالي وسييرا ليونا.

أما في نتائج البحث عن المشاعر الإيجابية، احتلت السلفادور المركز الأول برصيد 82 نقطة.

الدراسة التي تقوم بها شركة غالوب للأبحاث العالمية مبنية على خمسة أسس أساسية وهي التوتر، الحزن، الغضب، القلق والألم النفسي.

يذكر ان تركيا تحتل المرتبة 19 من بين 235 دولة من حيث عدد السكان البالغ 83.4 مليون نسمة، بما يشكل 1.1٪ من إجمالي سكان العالم. وقال تقرير صادر عن معهد الإحصاء التركي بمناسبة 11 يوليو، اليوم العالمي للسكان، إن معدل الخصوبة في البلاد ظل أقل من مستوى إحلال السكان البالغ 2.10.

معهد الإحصاء التركي أوضح أنه “بينما بلغ معدل الخصوبة الإجمالي في عام 2001، 2.38 طفلا، ك‍ان في عام 2020 المنصرم، 1.76 طفلا”، ومعدل الخصوبة الإجمالي هو متوسط عدد الأطفال الذي يمكن أن تنجبه المرأة خلال سنوات الإنجاب، 15-49 عامًا.

وفقًا لتوقعات الأمم المتحدة السكانية، من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم لعام 2020 إلى 7.8 مليار شخص، مع احتلال الصين الصدارة بـ 1.4 مليار نسمة، تليها الهند بـ 1.3 مليار نسمة والولايات المتحدة بـ 331.2 مليون نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى