fbpx
أخر الأخبار

الكريستال القاتل يستهدف الأردن..

مرصد مينا

ألقت السلطات الاردينة القبض على تسعة تجار في ست قضايا نوعية، بما فيها ضبط كميات من مادة “الكريستال” المخدرة القاتلة، حسبما أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، موضحة أنها ألقت القبض، خلال الـ 48 ساعة الماضية، على تسعة أشخاص، في مناطق مختلفة من المملكة، وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة النارية، مشيرة على أنه “جرى التحقيق في كافة القضايا وإحالة المتورطين لمدعي عام محكمة أمن الدولة”.

وجاء في بيان المديرية أنه “فيما يتعلق بقضايا التهريب، فقد تم التعامل مع قضيتين في إحدى المعابر الحدودية الشمالية، وبالتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية جرى في الأولى إلقاء القبض على أحد السائقين الذين وردت معلومات عن قيامه بمغادرة البلاد من أجل إخفاء كميات كبيرة من الحبوب المخدرة داخل مركبته لتهريبها داخل المملكة”.

وأضافت أنه “جرى إيقاف السائق فور وصوله للمعبر الحدودي، وبتفتيش المركبة عُثر على 3 كيلو غرامات من مادة الكريستال القاتلة، و30 ألف حبة مخدرة، أخفيت بمخبأ سري بجسم المركبة”، مشيرة إلى أنه “وقع الاشتباه بأحد الأشخاص في القضية الثانية أثناء قدومه عبر ذات المعبر الحدودي، إذ جرى تفتيشه وضُبط بحوزته كميات من مادة الكريستال القاتلة، وكمية من الحبوب المخدرة، أخفيت داخل علب التبغ”.

وذكر البيان أنه “في البادية الشمالية، وبعد مراقبة وجمع المعلومات عن شخص من جنسية عربية، والتأكد من قيامه بالاتجاه بالمواد المخدرة وتوزيع كميات كبيرة منها على مروجي المخدرات، جرت مداهمته وإلقاء القبض عليه وبحوزته 1 كغ من مادة الكريستال المخدرة”.

أما القضية الرابعة، بحسب بيان المديرية الأمن: “دوهم شخصان من مروجي المخدرات في لواء الرمثا، أحدهما من جنسية عربية، وألقي القبض عليهما، وضبط بحوزتهما 8 كفوف من الحشيش و5 آلاف حبة مخدرة”.

وفي العاصمة عمان، أوضح المديرية أنه “تم التعامل مع قضيتين، ألقي القبض في الأولى على ثلاثة مروجين بعد مداهمة مكان وجودهم، وضبط بحوزتهم كمية من الماريجوانا وأسلحة نارية ثلاثة منها أوتوماتيكية، وألقي القبض، في شرقي العاصمة، على أحد المروجين، وفي حوزته 6 كفوف من الحشيش”.

يشار أن السلطات الاردنية أعلنت في تشرين الثاني الماضي عن إلقاء القبض على شخصين في مدينة الرمثا الاردنية الحدودية مع سوريا قاما باستيراد كميات كبيرة من مادة “الكريستال”، وصلت إلى 6 كيلو غرامات، وقيام أحدهما بمباشرة بيعها وترويجها، فيما ضبطت الكمية من المخدر بحوزة الثاني قبل توزيعها. وسبق ذلك أن أعلنت دائرة الجمارك الأردنية عن إحباط محاولة تهريب 10 كيلو غرامات من مادة “الكريستال”، كانت مخبأة بطريقة فنية متقنة في تصفيحات حديدية لإحدى المركبات القادمة من دولة مجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى