fbpx

تشمل طقوس رمضان.. السعودية تعلن عن جملة إجراءات احترازية

مرصد مينا – السعودية

أعلنت الحكومة السعودية عن جملة إجراءات احترازية سيتم اتخاذها خلال شهر رمضان المبارك، لمنع انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19،  مشيرةً أن تلك الإجراءات ستسمر حتى نهاية عيد الفطر القادم.

يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية، شددت على أهمية تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، كاشفةً أن أعداد الحالات النشطة والحرجة لا تزال تواصل ارتفاعها خلال الأيام الماضية، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 410 حالات مؤكدة وتعافي 366 حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة 4051 حالة، منها 617 حالة حرجة.

وشملت الإجراءات تعليق سفر الإفطار الرمضانية في المساجد والجوامع والاعتكاف، بالإضافة إلى منع إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق، على أن تتولى هيئة الصحة العامة تحديث البروتوكولات بخصوص آلية تغليف وتسليم طلبات المطاعم الخارجية تجهيز مسبق والانتظار في السيارة.

كما أشارت وسائل الإعلام السعودية إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية، ستتولى مهمة تعليق إقامة سفر الإفطار والسحور في الجوامع والمساجد والتوسع في أماكن إقامة صلاة العيد، مع ضرورة إعداد رسائل توعوية بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

في السياق ذاته، كشفت صحف سعودية أن الإجراءات تتضمنت توصية بفتح المولات للتسوق 24 ساعة مع استمرار التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، مبينةً أن عدد جرعات اللقاح التي تم تقديمها وصل إلى 3.5 مليون جرعة تم توزيعها على 500 مركز لقاح في مختلف أنحاء البلاد، فيما دعت وزارة الصحة السكان للاشتراك بتطبيق “صحتي” للحصول على اللقاح اللازم في أقرب مركز لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى