fbpx

الرئيس "عباس": لن نرضخ.. وكل ما يفعله الاحتلال "باطل"

قال الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”: القيادة الفلسطينية قررت وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، إضافة إلى تشكيل لجنة لتنفيذ القرارات الأخيرة.

ومن مقر الرئاسة في “رام الله”، وخلال اجتماع مع القيادة الفلسطينية، قال عباس: “لن نرضخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع على الأرض بالقوة الغاشمة وتحديدا بالقدس، وكل ما تقوم به دولة الاحتلال غير شرعي وباطل”.

كما تابع الرئيس الفلسطيني قائلاً: “أيدينا كانت وما زالت ممدودة للسلام العادل والشامل والدائم، لكن هذا لا يعني أننا نقبل بالوضع القائم أو الاستسلام لإجراءات الاحتلال، ولن نستسلم ولن نتعايش مع الاحتلال، كما لن نتساوق مع “صفقة القرن”، ففلسطين والقدس ليست للبيع والمقايضة، وليست صفقة عقارية في شركة عقارات”.

الرئيس عباس، اعتبر أن السلام والأمن وكذلك الاستقرار في المنطقة لن يتوفر مالم ينعم الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه مهما طال الزمن أو قصر، فإن الاحتلال وفق “عباس” سيندحر، وتستقل دولة فلسطين عن الاحتلال.

وأعرب الرئيس، وفق ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية، عن شكره لكل دول العالم الصديقة والشقيقة التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية، لكن نريد خطوات عملية وتنفيذ القرارات الأممية على الأرض ولو لمرة واحدة.

واستطرد قائلاً: لا نريد العودة إلى مأساة اجتماع موسكو عندما رفضت حماس الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية وتساوت في ذلك مع إسرائيل وأميركا، قائلا: “يدي ممدودة للمصالحة وآن الأوان أن نكون أكثر جدية.

وفي الواقع الفلسطيني أيضا، التقى رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الخميس، مع سفراء وقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي.

وقال اشتية، خلال لقائه السفراء والقناصل في مكتبه برام الله:” القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس ستعقد مساء اليوم اجتماعا هاما، لاتخاذ خطوات فعلية، ردا على قيام قوات الاحتلال بهدم منازل للفلسطينيين في واد الحمص بالقدس، والتي تصنف ضمن المناطق “أ” وتقع تحت السيطرة الفلسطينية”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى