fbpx

الدوري الانكليزي.. كلوب يعترف بخطئه ومحمد صلاح يرفع راية التحدي

مرصد مينا

اعترف مدرب نادي ليفربول الانكليزي، الألماني يورغن كلوب بخطأ ارتكبه قبل 7 سنوات تاريخية، حين صرح في 2016 تعليقا على ضم مانشستر يونايتد لاعبه الفرنسي السابق بول بوغبا، بأنه يرفض تماما إنفاق مبلغ 100 مليون استرليني على ضم لاعب، بل سيعتزل التدريب.

وذلك في سياق تعليقه على اتفاق ليفربول مع برايتون لضم ضم لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو بعد صراع مع تشيلسي مقابل 110 ملايين جنيه استرليني، ليصبح أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي والكرة البريطانية بشكل عام.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة: “لقد تغير كل شيء، هل يعجبني ما يحدث حاليا في سوق الانتقالات؟، لا”، مضيفا: “هل أدرك أنني كنت مخطئا؟ نعم، أنا لا ألوم أحدا، علينا فقط أن نتأكد من مواردنا وأنها ستجعلنا نحصل على أفضل فريق ممكن”.

يشار أن ليفربول عانى من موسم ماضٍ كارثي خرج فيه بدون ألقاب كبرى، وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن كايسيدو سيكون ثالث صفقات ليفربول الصيفية، بعد ضم الثنائي الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي.

في سياق آخر رفع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول راية التحدي قبل انطلاق لعبة “فانتازي الدوري الإنجليزي”. وتترقب جماهير كرة القدم حول العالم انطلاق الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي 2023-2024، والذي تنطلق معه لعبة “الفانتازي” الشهيرة.

“فانتازي الدوري الإنجليزي” هي لعبة كرة قدم افتراضية، يصبح اللاعب فيها بمثابة مدير فني، ويختار 15 لاعبا من جميع لاعبي البريميرليغ، طبقا لميزانية افتراضية لا تتجاوز 100 مليون جنيه استرليني، ويختار من بينهم 11 لاعبًا أساسيًا في كل جولة.

ويحصل كل مدير فني من مستخدمي اللعبة الإلكترونية على النقاط تبعًا لأداء اللاعبين الواقعي في أرض الملعب في مباريات الدوري الإنجليزي، حيث يحصل اللاعبون الذين يسجلون ويصنعون الأهداف على نقاط، كما ينال حراس المرمى والمدافعين نقاطًا في حالة الحفاظ على نظافة شباكهم.

وفي نهاية المباراة، يحصل بعض اللاعبين على نقاط إضافية تبعًا لبعض الإحصائيات المتعلقة بأدائهم، والتي يتم تخصيصها وفقًا لنظام النقاط الإضافية “Bonus Points System” والذي يعرف بـ(BPS).

وأجرى الحساب الرسمي للعبة الفانتازي مقابلة بالفيديو مع محمد صلاح، والتي ظهر فيها مرتديا قميص ليفربول، ليتحدى الجميع بأنه سيكون أكثر من يحقق عدد نقاط.

وقال محمد صلاح عن سعره في اللعبة (12.5 مليونا): “أريدكم تخفيضه لأن الجميع يريد ضمي إلى تشكيلته، ولكن أمرا طبيعيا أن يكون سعري مرتفع، فأنا أحقق أكثر عدد من النقاط كل موسم في الفانتازي”.

وعن سبب اختيار الناس له في فرقهم بالفانتازي، أجاب صلاح: “لأنني أكثر مَن يحقق أكبر عدد من النقاط كل موسم، أليست هذه الحقيقة؟، هذا حقيقي”.

وعن اختياراته في الفريق، أجاب صلاح: “أختار دائما نفسي وأليسون بيكر، وواحدا بين أندي روبرتسون وترينت ألكسندر أرنولد، لأن عليك اختيار 3 فقط من كل فريق، هذا هو فريقي، لا أختار من ليفربول، لكن هذا هو فريقي دائما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى