fbpx

إيران تعلق على اسقاط طائرة لها

في أول تعليق رسمي لإيران حول إعلان الولايات المتحدة الأمريكية اسقاط طائرة مسيرة لطهران في مضيق هرمز مساء أمس- الخميس، اتبع نائب وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” منهج “غوبلز” القائل:”اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس”.

حيث نفى “عباس عراقجي” نائب وزير الخارجية الإيراني اليوم الجمعة 19 تموز، أن تكون إيران فقد فقدت طائرة مسيرة مؤخراً، مرجحاً أن تكون الولايات المتحدة قد أسقطت واحدة من طائراتها المسيرة “عن طريق الخطأ”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد ادعى، مساء أمس، الخميس، بأن السفينة الحربية الأمريكية “بوكسر” قد أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز، بعد أن اقتربت منها نحو 900 متر، ولم تكترث للتحذيرات الموجهة لها حسب قوله.

وقال ترامب: “جرى تدمير الطائرة المسيرة على الفور”.

وأضاف بأن الطائرة المسيرة كانت تشكل تهديدا للسفينة الأمريكية. كما دعا ترامب الدول الأخرى لحماية سفنهم.

من جانبه، كتب نائب وزير الخارجية الإيراني عراقجي في تغريدة على تويتر “لم نخسر أي طائرة مسيرة في مضيق هرمز أو في أي مكان آخر، أخشى أن تكون السفينة الأميركية “يو إس إس بوكسر” قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأميركية عن طريق الخطأ”.

وفي الوقت ذاته، قال وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”:”إن طهران ليست لديها معلومات حول فقطان طائرة مسيرة في منطقة الخليج.

أما قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” فعقب على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إسقاط طائرة إيرانية مسيرة، بالقول إن “ذهن ترامب مشغول بأشياء أخرى”.

وأضاف سليماني على “تويتر” إن “السبب الرئيسي لهزيمة أمريكا في منطقتنا اليوم، هو الافتقار لقيادة حكيمة، والسبب الأهم هو وجود حكام جاهلين”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى