fbpx

مرشح حزب أردوغان لبلدية إسطنبول يلمح لإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم

اعتبر مرشح “حزب العدالة والتنمية” لرئاسة بلدية إسطنبول، بن علي يلدرم، بإنّ الأوضاع في سوريا باتت تتحسن، معتبرا بأنّه “سيتم اتّخاذ التدابير اللازمة التي تؤمّن عودة السوريين إلى بلادهم”.

واضاف يلدريم في لقاء متلفز مع محطة محلية اليوم السبت، في خضم المعركة الراهنة للفوز بالانتخابات البلدية عن اسطنبول ضمن جولة الإعادة في 23 حزيران/يونيو، بعد إلغاء اللجنة العليا للانتخابات نتائج التصويت السابقة.

وأكد يلدريم: “يعيش السوريون بأعداد كبيرة في بعض المناطق مثل فاتح وزيتون بورنو وأسنيورت وغيرهم، ووصل الحال بالبعض إلى التسبّب بإزعاج السكّان المحليين، فهؤلاء تحت الحماية المؤقتة، وهذا يعني أنّهم سيعودون يوما ما إلى بلادهم”.

وشدّد على ضرورة إيجاد حلول دائمة، بعيداً عن المشاكل السياسية، لقضيّة اللاجئين السوريين، مضيفاً: “يعيش في إسطنبول أكثر من 500 ألف لاجئ سوري، وللأسف نرى ازدياد المشاكل بين اللاجئين والمواطنين الأتراك الذين يأتون إلى إسطنبول من مختلف الولايات التركية بغرض العمل فيها، وللأسف البلدية لم تتخذ أي إجراء في هذا الصدد”،كما قال.

وكان مرشح حزب “الشعب الجمهوري” المعارض أكرم إمام أوغلو، قد فاز في الجولة السابقة، إلا أن “العدالة والتنمية” طلب إعادة التصويت، بعد ما قال انه اكتشف “مخالفات” شابت عملية التصويت الاولى في نهاية آذار/مارس الماضي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى