fbpx

“استعدو..” الصحة العالمية: أو حالة وفاة بشرية بمتحور من انفلونزا الطيور

مرصد مينا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، وقوع أول حالة وفاة بشرية بمتحور “A(H5N2)” من “إنفلونزا الطيور”.

المنظمة أكدت وقوع أول حالة وفاة بسبب فيروس “A(H5N2)” الذي يعتبر من سلالة إنفلونزا الطيور في المكسيك، موضحة في بيان لها أن المريض البالغ من العمر 59 عاما تم نقله إلى المستشفى في مدينة مكسيكو سيتي بسبب ظهور أعراض مختلفة مثل الحمى وضيق التنفس والإسهال والغثيان وتوفي في المستشفى نفسه، مؤكدة أن هذة الوفاة هي أول حالة وفاة بشرية ناجمة عن سلالة (A(H5N2).

مدير عام مالمنظمة غيبريسوس أوضح بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية ذكر عبارة “كونوا مستعدين لوباء جديد قادم وهذا مسألة وقت فقط”.

ونقلت عن وزارة الصحة المكسيكية أنه لا يوجد حتى الآن دليل على انتقال عدوى “أنفلونزا الطيور” من شخص لآخر، مضيفة أن حالة الوفاة التي وقعت في الرابع والعشرين من شهر أبريل/نيسان الماضي، لشخص كان يعاني من عدة حالات صحية سابقة، وأن جميع الأشخاص الذين كانوا على اتصال به جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه بعد حالة الوفاة في أبريل أكدت السلطات المكسيكية وجود الفيروس وأبلغت المنظمة الصحة بالحالة.

يشار إلى أن “إنفلونزا الطيور” مرض معد تتسبب به عدة فيروسات، فيما تعد الطيور المهاجرة مستودعا طبيعيا لهذا المرض، ويستطيع الفيروس الانتقال من الطيور إلى الإنسان، ومن إنسان إلى آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى