fbpx

الدبابات الإسرائيلية تقصف منشآت عسكرية سورية

مرصد مينا

قصفت دبابات إسرائيلية موقعين داخل ما وصفها الجيش الإسرائيلي بمنطقة منزوعة السلاح في سوريا، بزعم أن الموقعين انتهكا اتفاقا لوقف إطلاق النار الذي أبرم منذ نصف قرن.

الموقعان ويستخدمهما الجيش السوري يعتبران وفقا للجيش الاسرائيلي “انتهاكا صريحا” لوقف إطلاق النار 1974. وفي سوريا، ذكرت إذاعة شام الموالية للحكومة أن الجيش الإسرائيلي قصف منطقة على حافة مرتفعات الجولان في قرية حضر. وأضافت أنه لم يسقط ضحايا.

يشار أن اتفاقية 1974 لوقف إطلاق النار منطقة اقرت فصل بين القوات الإسرائيلية والسورية، وتمركزت بموجبها قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة هناك.

موقع تايمز أوف إسرائيل نقل عن بيان للجيش الإسرائيلي قوله أنه “تم تنفيذ الغارة بعد أن حدد جنود جيش الدفاع المبنيين في المنطقة الأمنية أمس”. وأن المبنيين يشكلان “انتهاكا واضحا” لاتفاقية عام 1974، وحمل “النظام السوري المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تحدث داخل أراضيه”، وقال إنه “لن يسمح بأي محاولات لانتهاك السيادة الإسرائيلية”.

يشار أن القصف الإسرائيلي جاء بالتزامن مع غارة إسرائيلية نفذتها طائرة مسيرة أسفرت عن مقتل شخصين بالقرب من بلدة بيت جن بجنوب سوريا أكدت تقارير إعلامية أنهما أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى