fbpx

إيران تنجز صفقة شراء طائرات روسية مقاتلة

مرصد مينا

أعلنت إيران إتمام صفقة شراء مروحيات “مي 28” الهجومية، ومقاتلات “سو-35” من الجيل “الرابع ++”، وطائرات “ياك 130” تدريبية من روسيا.

نائب وزير الدفاع الإيراني مهدي فرحي  أوضح أن إيران أتمّت صفقة هذه الطائرات التي “ستلتحق بالقوات المسلحة الإيرانية بعد إنهاء جملة من الإجراءات”،وأن العمل جار على استيرادها، مردفا: “في العام الماضي أعلن وزير الدفاع عن نظام الابتكار الدفاعي، وكان هذا الإعلان فعالاً للغاية، لكن هذا لا يعني أننا وصلنا إلى أعلى التقنيات في جميع المجالات”.

المسؤول الإيراني قال: “في بعض المجالات نحن من بين الدول المتقدمة وفي بعض المجالات نحن على طريق التطوير. وفي هذا المسار، بالإضافة إلى تطوير القدرات الداخلية، يجب علينا أيضا استخدام الطرق المختصرة لاستكمال القدرة الدفاعية، وأحد هذه المجالات هو مجال تكنولوجيا الهواء”.

وأضاف، “لدينا قدرات جيدة في مجال المروحيات، ولهذا نحن الأفضل في المنطقة من حيث الكمية، لكن الارتقاء بجودة المروحيات هو على جدول الأعمال”.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو زار طهران في سبتمبر الماضي، ولفت شويغو إلى الثقة التي تطورت بين قيادتي روسيا وإيران، مؤكدا أن “الوتيرة العالية للاجتماعات تؤكد رغبة الطرفين بمواصلة تعزيز الشراكة الاستراتيجية في قطاع الدفاع والتعاون العسكري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى