fbpx

بريطانيا تحذر من "هجمات إرهابية" في مصر وخطوطها تعلق رحلات القاهرة

قالت شركة طيران لوفتهانزا اليوم الاحد، إنها ألغت رحلات من فرانكفورت وميونيخ إلى القاهرة مشيرة الى إن رحلاتها ستستأنف اليوم، وكانت صحيفة فاينانشال تايمز قد نقلت عن متحدث باسم الشركة قوله إن الشركة أوقفت بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائي في الوقت الذي تجري فيه مزيدا من التقييم، بحسب رويترز.

تعليق الرحلات، جاء في أعقاب تحذير الخارجية البريطانية، السبت، رعاياها المسافرين والمتواجدين في مصر من ;هجمات إرهابية محتملة;، وذلك بالتزامن مع إعلان الخطوط الجوية البريطانية تعليق رحلاتها إلى مصر لمدة 7 أيام بسبب مخاوف أمنية.

وقال بيان نشرته الخارجية عبر موقعها الإلكتروني إنه ;من المرجح جدًا أن ينفذ إرهابيون هجمات في مصر. وبالرغم من أن الهجمات غالبًا ما تحصل في محافظة شمال سيناء، فإنه لا يزال هناك خطر ماثلًا بوقوع هجمات إرهابية في عموم البلاد” لافتا الى أن الهجمات قد تكون عشوائية تستهدف قوات الأمن المصرية، وأماكن العبادة، والتجمعات والأماكن العامة الكبيرة التي يرتادها الأجانب”.

يأتي ذلك بعد إعلان شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) تعليق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع بسبب مخاوف أمنية دون أن تذكر تفاصيل بشأن الدافع وراء هذه الخطوة، وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيروايز) أعلنت، في وقت سابق من السبت، تعليق رحلاتها خلال الأيام السبعة القادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة بسبب مخاوف أمنية.

وذكرت الشركة في رسالة موجهة إلى المسافرين بثتها على موقعها الإلكتروني أنها اتخذت هذا القرار “كإجراء احترازي للسماح بإجراء مزيد من التقييم”، لمدة سبعة أيام حتى يتسنى لها مراجعة الترتيبات الأمنية.

وأضافت الشركة في رسالتها التي ظهرت أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي: ;نأسف لإبلاغكم بأنه قد تم إلغاء رحلتكم من مطار هيثرو في لندن إلى القاهرة” موضحة ان “السلامة والأمن لعملائنا ولطاقمنا من أولوياتنا دائمًا، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدًا ما لم يكن ذلك آمنًا”.

بدورها، ردت سلطات مطار القاهرة الدولي، السبت، على هذه الإجراءات في بيان قالت فيه “إن قرار الخطوط الجوية البريطانية بشأن تعليق رحلاتها إلى البلاد يتعلق بـ;شأن داخلي”وقال أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي: ;لم نتلق إخطارًا من الخطوط البريطانية بشأن تعليق رحلاتها إلى القاهرة وأضاف، وفق ما نقلته صحيفة الشروق; المصرية (خاصة)، أن الخطوط البريطانية لم تبلغنا بأي ملاحظات حول قواعد الأمن والسلامة في المطار”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى