fbpx

إسرائيل تقصف “مطار حزب الله” جنوبي لبنان

مرصد مينا

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن الجيش الإسرائيلي قصف مهبطا رئيسيا لطائرات حزب الله وإيران في قلعة جابر لبنان، وذلك بعد أشهر من عرض وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت صور تظهر القاعدة الجوية المشتركة بين حزب الله وإيران على بعد حوالي 20 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي كان أعلن الخميس عن قصف عدة أهداف عسكرية لحزب الله في صور والمغيرة جنوبي لبنان، فيما هدد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، لبنان بتوجيه ضربة عسكرية “لن يتعافى منها”، في حال لم ينسحب “حزب الله” من الحدود مع شمال إسرائيل، وذلك خلال لقائه بالقدس الغربية مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، وفق بيان للخارجية الإسرائيلية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية إن كاتس شكر تاياني “على جهود إيطاليا ونشاطها ضد مموّلي حماس في أوروبا، وطالب بمواصلة النشاط ضد داعمي الحركة في أوروبا وإيطاليا”، مضيفة أنه طلب من وزير الخارجية الإيطالي “العمل مع الحكومة اللبنانية لسحب حزب الله من جنوب لبنان، وحذّر من حرب من شأنها أن تلحق أضرارًا جسيمة بالمواطنين اللبنانيين”.

في سياق متصل قال الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة إن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان. ولم يذكر الجيش تفاصيل أخرى عن الهجوم.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وجماعة حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى