fbpx

سقوط مقاتلة حربية إيرانية فوق مياه الخليج

أعلنت مصادر من إيران، اليوم الأحد، 04 آب، 2019، عن سقوط مقاتلة حربية للحربية الإيراني فوق مياه الخليج.

المصادر تحدثت عن أسباب فنية وراء تحظمها، وأشارت إلى نجاة طاقم الطائرة الحربية، التي سقطت فوق سواحل دلوار تنكستان التابعة لمحافظة “بوشهر”.

وأضاف أن “طياري المقاتلة وعددهم 2 وصلوا إلى الأرض سالمين”، وكانت إيران شهدت في مايو/ أيار الماضي، سقوط مقاتلة تابعة للقوات الجوية الإيرانية، خلال رحلة تدريبية بالقرب من محافظة أصفهان جنوب العاصمة طهران.

وأفادت الوكالة الرسمية الإيرانية “إرنا”، بأن “مقاتلة إيرانية من طراز Fسقطت في مدينة أصفهان وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل أحد الطيارين خلال مهمة تدريبية”.

وقالت وفق ما نقلته وكالة سيبوتنيك الروسية، إن “المقاتلة سقطت بعدما تعرضت لخلل فني بعدما أقلعت من قاعدة الشهيد البابائي الجوية التابعة للقوات المسلحة الإيرانية”، مضيفة أن “طيار الطائرة العقيد منوشهر فتاحي استشهد إثر هذا الحادث فيما أصيب الشخص الثاني الذي كان على متنها ونقل إلى مستشفى المدينة”.

شهد شهر يوليو الماضي، توتراً كبيراً في منطقة الخليج العربي، بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، عقب قيام إيران بعمليات تخريبية وشن هجمات ضد سفن بحرية وناقلات نفط، في مياه الخليج العربي.

إلا كل تلك الأزمات تبدو من وجهة نظر طهران، لا تدل على وقوع مواجهات مسلحة بين الدول الكبرى وبينها، حيث أعلن قيادي في الجيش الإيراني، الأحد، أن القوة العسكرية التي وصلت إليها إيران، باتت قادرة على حماية البلاد من أي خيار عسكري دولي محتمل، مشيراً إلى أن الخليج العربي أصبح يشبه ترسانة الأسلحة، من الممكن أن يسبب كارثة لمجرد تفجيرألعاب نارية.”

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى