fbpx

تركيا تعلن مقتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا

مرصد مينا

أعلنت الاستخبارات التركية تحييد “علي سوباشي” المسؤول الإيديولوجي بتنظيم  وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها أنقرة الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني، في عملية شمال سوريا.

مصادر أمنية أوضحت إن “سوباشي كان مدرجا ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين، وانضم إلى صفوف التنظيم بمرحلة التأسيس” وفق وكالة أنباء الأناضول الرسمية، موضحة أن سوباشي كان يمتلك علاقات وثيقة مع قياديي التنظيم رفيعي المستوى في سوريا والعراق.

وكان سوباشي، بحسب المصدر نفسه، مسؤولا عن “نشر إيديولوجية التنظيم الانفصالي إلى الكوادر، وإعادة تجنيد كل من يحاول الهرب”. وتم تحييد سوباشي بعملية دقيقة نفذتها الاستخبارات التركية بعد تحديد مكانه في شمال سوريا.

التحريات أظهرت أن سوباشي كان ينشط في تركيا وإيران والعراق، وخلال عملية “غصن الزيتون” (واحدة من العمليات التركية في الشمال السوري) عام 2018، أصبح من القياديين المشرفين على المنطقة.

كما أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، تحييد 13 عنصرا من تنظيم حزب العمال الكردستاني في عملية جوية شمال العراق في مناطق هاكورك وعملية “المخلب-القفل” شمال العراق.

يذكر أنه في أبريل 2022 أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل​​​​​​” ضد معاقل “بي كي كي” (حزب العمال الكردستاني) في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمال العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى