fbpx

طالبة عراقية تضع صورة صدام حسين على قبعة تخرجها  (فيديو)

مرصد مينا

وضعت طالبة عراقية صورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين على قبعة تخرجها الأمر الذي دفع جامعة الرافدين في بغداد لإحالتها للتحقيق.

ونشر نشطاء مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر الطالبة وهي تضع صورة صدام حسين على قبعتها من الأعلى أثناء حفل تخرجها.

وقالت الجامعة في بيان نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك”: “استنادا الى الصلاحيات القانونية وعملا بالسياقات المنصوص عليها في تعليمات انضباط الطلبة وقانون رقم 32 لسنة 2016 فقد تقرر إحالة الطالبة في قسم تقنيات المختبرات الطبية التي ظهرت في مقطع التخرج المتداول إلى اللجنة التحقيقية وذلك لتورطها بارتكاب محظور قانوني يتعلق بالترويج لطاغية البعث المقبور”، على حد تعبيرها.

وأردفت في بيانها: “تؤكد كلية الرافدين الجامعة التزامها بالثوابت الوطنية والقانونية والأخلاقية التي تستند اليها رسالتها التعليمية الهادفة الى خدمة المجتمع وحماية حرمها الجامعي من السلوكيات التي تجرمها القوانين والتشريعات العراقية”، حسب تعبيرها.

معلقون على وسائل التواصل قدموا اراء مختلفة إذ كتب أحدهم “صورة الرئيس الراحل صدام حسين المجيد مطبوعة على قبعة احدى الطالبات العراقيات في حفلة تخرج قسم التقنيات كلية الرافدين بالعراق .

لم ترفع اي صورة وانما الصورة من ضمن اللباس ومطبوعة على القبعة وللانسان الحق في ما يرتدي بدون تدخل اي شخص لا يوجد قانون يحدد الرسوم المطبوعة على الملابس، كل انسان له الحق بان يحب الشخص ويعبر عن حبه خصوصا وان كان عراقي .

وقال آخر “آني ضد كل ما يحصل بحفلات التخرج العراقية ، لكن هذي بالذات تم التفاعل عليها أكثر من التفاعل على صور الأئمة ومَن قتلوا العراقيين من سليماني والمهندس وإلخ صدام حسين مر على استشهاده ١٧ عام والبعث مستحيل أنه يرجع .. صورة تهزكم ؟ طالبة تهز “نظامكم” ؟” حسب تعبيره. فيما تساءل مغرد: “هل يعقل طالبة بحفل للتخرج من الجامعة تضع على رأسها قبعة تحمل صورة للرئيس صدام حسين في ظل حكم المليشيات المتغلغل في كل مفاصل الدولة؟! أكيد هذا العمل خلفه المليشيات”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى