fbpx

خسائر حوثية على جبهات صنعاء

قتل 16 عنصراً حوثياً وجرح آخرون، خلال اشتباكات دارت بين الميليشيات الانقلابية والجيش الوطني اليمني على جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، وذلك وفقاً لما أعلنته قيادة القوات المسلحة اليمنية.

وأشارت القيادة في بيانٍ لها، أن المعارك على جبهة، نهم أسفرت أيضاً عن أسر 7 عناصر من الميليشيات الانقلابية المدعومة من إيران، وذلك بعد أن نجحت وحدات تابعة للجيش باستدرج مجموعة من عناصر الميليشيات إلى كمين محكم نصبته لها في مناطق الاشتباكات.

إلى جانب ذلك، وبحسب البيان، فقد عرف من العناصر القتلى، القيادي الميداني للميليشيات الحوثية، المدعو “أبو زهراء”، لافتاً إلى أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت أيضاً تعزيزات للميليشيات الحوثية في منطقة الملاجم جنوب صلب، وتمكنت من تدمير طقمين ومقتل جميع من كانوا على متنهما.

تزامناً، أحرز الجيش الوطني اليمني تقدماً ميدانياً مهماً، من خلال استعادة عدد من المواقع في جبهة العقبة، كانت تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية جنوب مديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد، بالإضافة إلى دحر الميليشيات وقتل عدد من عناصرها وإصابة آخرين، خلال المعارك التي شهدتها جبهة الساقية بمديرية المصلوب.

سياسياً، جدد أعضاء مجلس الأمن الدولي، دعوته إلى الالتزام باتفاق ستوكهولم، معبرين عن بالغ قلقهم إزاء تصاعد العنف بشكل كبير في جبهات نهم والجوف في اليمن، وتأثيره على المدنيين. 

كما أعلن المجلس ترحيبه بالتزام الأطراف اليمنية بتنفيذَ اتفاق الرياض، مؤكداً دعمه الكامل لكافة الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في تعزيز الحوار وتحقيق الأمن في جنوب اليمن.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب المجلس في بيانٍ له، عن أمله في أن يساهم وقف التصعيد باستمرار جهود العملية السياسيى، مطالباً بالوقف الكامل لإطلاق النار على الأراضي اليمنية، خاصةً في ظل تصاعد عمليات النزوح للمدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى