fbpx

عقب تهديد بايدن.. إسرائيل توجه رسالة للأصدقاء والأعداء

مرصد مينا

رد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت رسالة إلى  من وصفهم بالأعداء والأصدقاء وذلك في أعقاب إعلان الولايات المتحدة وقف تزويد تل أبيب بالاسلحة لتنفيذ عملية عسكرية في رفح.

غالانت قال إن إسرائيل ستفعل ما يلزم لتحقيق أهدافها العسكرية في قطاع غزة وفي الشمال، وذلك في رد واضح على ضغوط أميركية تهدف إلى إيقاف العملية في مدينة رفح.

وزير الدفاع الإسرائيلي بحسب ما جاء في نص خطاب نشره مكتبه قال: “أتحدث إلى أعداء إسرائيل وكذلك إلى أصدقائنا المقربين. لا يمكن إخضاع دولة إسرائيل… سنتمسك بموقفنا، سنحقق أهدافنا، سنضرب حماس، سنضرب حزب الله، وسنحقق الأمن”.

من جهته كتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر منصة اكس: “أقول لزعماء العالم إن أي ضغط مهما بلغت شدته وأي قرار من أي مؤسسة دولية لن يردع إسرائيل عن الدفاع عن نفسها. وإذا اضطرت إسرائيل إلى الوقوف وحيدة فستفعل ذلك”.

يشار أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، قال الأربعاء، إنه لن يزود إسرائيل بالأسلحة في حال شنها هجوما على رفح، جنوب غزة، بسبب الخطر الذي تشكله أي عملية عسكرية على المدنيين هناك، مشيرا إلى أن واشنطن أوقفت شحنة قنابل لإسرائيل استُخدمت في قتل مدنيين.

ونقلت سكاي نيوز البريطانية عن مصدر مقرب من الزعيم الإسرائيلي قوله إن تهديد بايدن “ينهي عمليا محاولة التوصل إلى اتفاق للرهائن في هذه المرحلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى