fbpx

ايران تعلن عن دعم ميليشياتها في الدول العربية

 مرصد مينا – ايران

أعلن المتحدث باسم الجيش الإيراني، “أبو الفضل شكارجي”: أن “سوريا طلبت منا تعزيز قدرة مضاداتها الدفاعية ونحن نعمل على ذلك”. مشيراً إلى أن “طهران ترسل خبراء ومستشارين عسكريين إلى اليمن وسوريا والعراق ولبنان”.

المتحدث باسم الجيش الإيراني قال: إن “سوريا طلبت منا تعزيز قدرة مضاداتها الدفاعية ونحن نعمل على ذلك إيران تعلن عن نقل تكنولوجيا عسكرية إلى اليمن لصناعة الصواريخ والطائرات المسيرة”. مؤكداً أن “ايران لدى إيران قوات عسكرية نظامية في تلك الدول”.

إلى جانب ذلك أوضح المتحدث: أن “الأوضاع الاقتصادية لا تسمح لنا بمنح كل شيء لحلفائنا مجانا وهم يشترون منا بعض الأشياء أحيانا”.

وأشار “شكارجي” إلى أن “دول محور المقاومة تمتلك جيوشا وقوات مسلحة ونحن فقط نقدم لها الاستشارات العسكرية، لذا نقلنا خبراتنا إلى دول كاليمن وسوريا والعراق ولبنان، اذ أرسلنا خبراءنا إلى تلك الدول لتقديم المساعدات الاستشارية، لأن جيوش تلك الدول وشعوبها هي من تقف في مواجهة العدو”.

ويأتي الاعلان الايراني غداة إقرار واشنطن عقوبات “أممية” جديدة طالت وزارة الدفاع الايرانية، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان، إن عقوبات الأمم المتحدة تستهدف 27 جهة بين أشخاص وكيانات، مؤكدا أن إعادة تفعيل العقوبات الأممية “توجه رسالة واضحة للنظام الإيراني ولأركان المجتمع الدولي الرافضين الوقوف بوجه إيران”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى