fbpx

نصائح بالتمون اللازم.. ضربة إسرائيلية وشيكة للبنان

مرصد مينا

وصلت رسائل دبلوماسية إلى بيروت في الأيام الماضية، تتضمن تهديدا بضربة إسرائيلية وشيكة للبنان وفقا لصحيفة الديار المقربة من حزب الله.

الصحيفة نقلت عن مصادر مقربة من حزب الله قولها إن “أغلب الموفدين الدوليين نقلوا تخوّفهم من جدية التهديد الإسرائيلي، لكن أبرز الرسائل أتت من الجانب البريطاني الذي حدّد موعداً للضربة الإسرائيلية منتصف يونيو/ حزيران الجاري، مع نصائح بضرورة القيام بإجراءات التموين اللازمة للحرب التي لن يكون معروفا مدى رقعة توسّعها ولا مدتها الزمنية”.

يأتي ذلك بعد إعلان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أنه “لو أسندت إليه المسؤولية عن المقاتلات والصواريخ لعرف حزب الله كيف يبدو رد إسرائيل الحقيقي”.

وتتواصل المعارك جنوبي لبنان بين “حزب الله” من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل كل من “حزب الله” وإسرائيل، القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

يشار أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أعلن الشهر الماضي، أنه “تم القضاء على نصف القادة العسكريين لحزب الله في جنوب لبنان”، مؤكدا أن الفترة المقبلة “ستكون حاسمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى