fbpx
أخر الأخبار

توقيع بروتوكول معدل لإنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري

مرصد مينا – السعودية

أعلنت كل السعودية وقطر اليوم الأربعاء، توقيعهما بروتوكول معدل لإنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري، وذلك لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكالة الأنباء السعودية “واس” قالت: إن “وزير الدولة السعودي ووزير الخارجية السعودي بالنيابة، مساعد بن محمد العيبان، التقى بوزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مدينة نيوم”، لافتة إلى أن “الجانبان وقعا خلال اللقاء محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري”.

​وكان أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” التقى، الشهر الماضي، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الديوان الملكي بقصر السلام في جدة، وعقد الطرفان جلسة مباحثات.

كما يترأس المجلس من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومن الجانب القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل دعمه وتطويره، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

زيارة أمير قطر للمملكة جادت بعد مرور أسبوعين على تلقيه دعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتعتبر الزيارة الثانية، بعد حضوره قمة “العلا” مع قادة مجلس التعاون الخليجي الـ41.

يذكر أن قمة “العلا”  التي عقدت في المملكة  السعودية في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أنهت الخلاف بين قطر والمملكة، اذ شهدت مصالحة تاريخية مع قطر، بعد قطيعة استمرت سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى