fbpx
أخر الأخبار

قصف إسرائيلي يستهدف المنطقة الجنوبية في سوريا

مرصد مينا – سوريا

استهدف قصف اسرائيلي المنطقة الجنوبية في سوريا للمرة الخامسة منذ شهر شباط/فبراير الماضي، وقالت وكالة الأنباء الرسمية سانا إن وسائط الدفاع الجوي تصدت “لعدوان إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية” دون الإشارة للأضرار التي نجمت عن القصف.

مصدر عسكري سوري أفاد بحسب الوكالة: “حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم الاثنين، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين ووقوع بعض الخسائر المادية”.

يشار أنه خلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله ، لكن وتيرتها باتت متسارعة في الأسابيع الأخيرة.

وقتل ستة مسلحين بينهم عناصر في جيش النظام السوري، في 24 شباط/فبراير في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سورية، لكنها تكرر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، فيما لم يسجل النظام السوري أو الميليشيات الإيرانية أي رد على القصف الاسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى