fbpx
أخر الأخبار

السويد لتركيا: ندعم إدراج حزب العمال الكردستاني على قائمة الإرهاب

مرصد مينا

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون، بإنهاء مختلف أنواع الدعم الذي تقدمه بلادها للتنظيمات الإرهابية. حسب تعبيره

أردوغان بحسب وكالة الأناضول بحث مع أندرسون العلاقات الثنائية وطلب بلادها الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو”، في اتصال هاتفي، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

أردوغان أكد خلال الاتصال ضرورة إنهاء السويد الدعم السياسي والمالي للتنظيمات الإرهابية ووقف تسليحها، كما شدد على ضرورة رفع السويد القيود التي فرضتها على تركيا في واردات الصناعات الدفاعية إثر إطلاقها عملية “نبع السلام” بسوريا.

وأوضح أنّ تركيا اضطرت إلى تنفيذ عملية “نبع السلام”، ردا على التهديدات الإرهابية القادمة من سوريا باتجاه الأراضي التركية.

الوكالة التركية نقلت عن أندرسون قولها إن بلادها تدعم بشكل صريح مكافحة الإرهاب وإدراج حزب العمال الكردستاني”بي كا كا” على قائمة الإرهاب.

جاء ذلك في تصريحات للتلفزيون الحكومي (SVT)، عقب الاتصال مع أردوغان، موضحة أنها أكّدت لأردوغان استجابة السويد بكل ترحيب لجهود التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي.

من جهة أخرى، قالت أندرسون في تغريدة عبر تويتر، إن السويد تنتظر بفارغ الصبر تعزيز العلاقات مع تركيا بما في ذلك قضايا السلام والأمن ومكافحة الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى