fbpx

جواز سفر خاص يعيد الغنوشي إلى قائمة الاتهام في تونس

مرصد مينا – تونس

أعادت قضية منح عضو البرلمان التونسي، المحسوب على التيار المتشدد، “سيف الدين مخلوف”، على جواز سفر خاص لمغادرة البلاد نحو جنيف، رئيس البرلمان التونسي، “راشد الغنوشي” إلى قائمة الاتهامات بالفساد الإداري، وتجاوز الصلاحيات.

وبحسب رئيس الحزب الدستوري الحر، “عبير موسى” فإن جواز السفر منح للنائب عن كتلة “ئتلاف الكرامة من خلال “الغنوشي”، دون العودة إلى مكتب مجلس النواب، ما اعتبرته تجاوزاً لقوانين المجلس.

في السياق ذاته، طالبت “موسى” رئاسة البرلمان، بتوضيحات حول القضية ومنح “مخلوف” إذن بمهمة دون أن يتم عرض هذا الموضوع على انظار مكتب المجلس، إلى جانب عدم صدور قرار من المكتب يكلفه بأية مهمة في الخارج، لافتةً إلى أنها أرسلت مطالبتها في رسالة إلى رئاسة البرلمان.

وكان “الغنوشي” وهو زعيم حركة النهضة، قد واجه خلال الأشهر الماضية، عدة اتهامات من الحزب الدستوري والمعارضة التونسية، بتجاوز الصلاحيات الممنوحة له بموجب الدستور، بالإضافة إلى اتهامه بتورط بقضايا فساد مالي وإداري ومحاولة سحب الصلاحيات من رئاسة الجمهورية.

من جهتها، أشار وزارة الداخلية التونسية، أن الجواز الخاص تم منحه للنائب المذكور لأداء مهمّة رسميّة خارج البلاد وبناء على إذن بمأمورية رسمية من الجهات المختصة، في إشارة إلى البرلمان، لافتةً إلى أن صلاحية الجواز تنتهي بمجرد عودته إلى البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى