fbpx

فضيحة تضرب الشرطة التونسية والسلطات ترد

مرصد مينا – تونس

تداول ناشطون تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صوره سائق سيارة أجرة، ادعى خلاله أن ضابط شرطة مرور طلب منه رشوة بسبب مخالفة مرورية ارتكبها.

وظهر في الفيديو ضابط الشرطة فيما كان صوت السائق، الذي قام بالتصوير، ظاهرا وهو يردد للشرطي عبارة: “حرام عليك تطلب مني هالمبلغ”، في إشارة منه إلى مبلغ الرشوة المذكورة.

من جانبه، رد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، “حسام الدين الجبابلي”، على الفيديو المتداول باتهام السائق بذكر معلومات مغلوطة خلال تصوير الفيديو، لإثارة الرأي العام، مضيفاً: “تمّ فتح بحث تحقيق مباشر في الحادثة والفيديو المتداول، ولكن ما تبن بشكل أولي من تلك التحقيقات، يشير إلى أن الفيديو تضمن العديد من المغالطات فالمدعي ارتكب مخالفة مرورية لعدم امتلاكه للوثائق القانونية للسيارة”.

كما أشار “الجبايلي” إلى أن السائق لم يقدم أي إثباتات على إدعاءاته المذكورة في الفيديو، معتبراً أن الدوري الأمنية تعاملت مع الموقف بحسب القانون التونسي وبأعلى قد من الحرفية، على حد وصفه.

وأكد “الجبايلي” أن الجهات المختصة اتخاذت كافة الإجراءات القانونية حيال السائق بعد استشارة النيابة العمومية إذ تعلّقت به 3 قضايا عدلية.

يذكر أن السلطات الأمنية التونسية قد تعرضت للعديد من الانتقادات خلال الأيام القليلة الماضية، لا سيما بعد تداول فيديو أظهر تعرض شاب تونسي للتعنيف والتعرية والسحل في الشارع من قبل دورية أمنية، خلال قمعها لمظاهرة كان شاب قد شارك بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى