fbpx

في البقاع اللبناني.. هجوم مسلح ضد متظاهرين

أقدم أشخاص مجهولون، اليوم الاثنين، على إطلاق النار باتجاه تجمع المتظاهرين في قرية غزة، في منطقة البقاع اللبناني، ولم يذكر وقوع إصابات في صفوف المتظاهرين.

إلى ذلك، صرحت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن هؤلاء المجهولين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على خيمة المعتصمين على الطريق العام للبلدة، كما أنهم استهدفوا خزان المياه الرئيسي والذي يغذي البلدة، مما أحدث حالة من الذعر لدى جميع الناس المتواجدين في الساحة والمنطقة.

كما نوهت الوكالة اللبنانية إلى أن مطلقي الأعيرة النارية هربوا بسيارة باتجاه بلدة “لوسي” المجاورة لبلدة غزة، ومن ثم ذهبوا إلى جهة مجهولة، وتواروا عن الأنظار، ولم يعرف مكانهم.

ويشهد لبنان مظاهرات حاشدة للأسبوع الثالث على التوالي، بعد أن رُفضت ورقة الإصلاحات التي تقدم بها رئيس الحكومة “سعد الحريري” وارتفعت مطالب المتظاهرين إلى إسقاط النظام السياسي للدولة اللبنانية بالكامل.

كما تسببت حركة الاحتجاجات التي عمت كافة المدن اللبنانية، حصول شلل كامل في كل مرافق الحياة اللبنانية، حيث أغلقت حتى المدارس، وقال مستثمرون إن الاضطرابات تظهر أن الوقت بدأ ينفد أمام لبنان لحل مشاكله الاقتصادية، ويعد لبنان واحداً من أعلى أعباء الدين العام على مستوى العالم.

وكانت مصادر حكومية لبنانية، قد أعلنت بأن الزعماء السياسيين يدرسون إجراء تعديل وزاري على حكومة الرئيس “سعد الدين الحريري”، وذلك بالتزامن مع تواصل الدعوات لاستمرار المظاهرات في نواحٍ متفرقة من البلاد.

حيث أفادت بعض الصحف اللبنانية المحلية، عن مصادر مقربة من رئيس الجمهورية “ميشال عون” بأن الأوساط الحكومية بدأت تعمل على طرح تعديل وزاري كأمر ثابت ومقبول لدى الجميع، دون أن يتم الكشف عن ماهية التعديل والشخصيات التي قد يشملها هذا التغير الوزاري القادم.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى