fbpx

قبل استكمال صفقة خروج بريطانية من الاتحاد الأوروبي.. ماي تغادر منصبها

أعربت رئيسة الوزراء البريطانية ” تيريزا ماي” أنها ستشعر بحالة من الفخر وخيبة الأمل بآن واحد، وذلك عند مغادرتها لمنصبها الحكومي في 24 تموز/ يوليو الحالي.

وقالت ” ماي” في لقاء أجرته مع قناة ” بي بي سي” : ” ينتابني شعور من الإحباط لعدم إكمال صفقة خروج بريطانية من الاتحاد الأوروبي، بالرغم من تحقيقها لإنجازات كثيرة في السنوات الثلاث المنصرمة.

وأضافت” ماي” أن أي شخص سيصل لمنصب رئاسة الوزراء، سيسعى لتحقيق الكثير من الإنجازات، وهو ما يبعث في نفسي شعورا بخيبة الأمل.

هذا ولم تقم ” ماي” بدعم أي من المرشحين الاثنين لخلافتها، واكتفت بالتعليق أن “جيرمي هانت” و”بوريس جونسون”، يعيان تماما مسؤولية من يصل لمنصب رئاسة الوزراء.

يذكر أن ” تيريزا ماي” أعلنت استقالتها في شهر أيار/ مايو من هذا العام، وذلك بعد أن ضغط عليها النواب المحافظين، بسبب فشلها في قرار خروج المملكة المتحدة البريطانية من مظلة الاتحاد الأوروبي في 29 آذار / مارس، وقرارها البدء في محادثات ما سمي ” بريكست” مع حزب العمال.

كما أن المرشحين لرئاسة الوزراء وخلافة ” تيريزا ماي” في رئاسة حزب المحافظين وبالتالي الحكومة البريطانية، هما السيدان ” هانت” وزير الخارجية البريطانية الحالي و “جونسون” الوزير الأسبق، وذلك بعد أن استطاعا كسب تأييد النواب المحافظين في البرلمان.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى