fbpx

تحرش جنسي.. مفتشون في الوكالة الدولية يفجرون فضيحة من نوع آخر في إيران

مرصد مينا – إيران
أكد مفتشون في الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحرش حراس المنشآت النووية الإيرانية جنسياً بمفتشات الوكالة خلال أدائهن عملهن، لافتين إلى أن تلك الحوادث وقعت في منشأة نطنز النووية.
كما أشار المفتشون إلى أن الحوادث تكررت عدة مرات لا سيما وأن الحراس قاموا بلمس المفتشات بطريقة غير لائقة، وأمروهن بنزع الملابس خلال تفتيشهن، لافتين إلى ان عدد الحوادث تراوح بين 5 – 7 حوادث مضايقات للمفتشات، بحسب ما ذكرته صحيفة أمريكية.
إلى جانب ذلك، نقلت الصحفية الأمريكية عن المفتشين أن تلك الحوادث وقعت في الصيف الماضي خلال مراقبة أنشطة إيران النووية.
تزامناً، اتهم الاتحاد الأوروبي الحكومة الإيرانية بتقويض عمليات مراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذريةبشكل كبير لافتاً إلى أن طهران لم تقدم تبريراً مقبولاً يثبت سلمية برنامجها النووي.
وأعرب الاتحاد في بيانٍ له عن قلقه من تصرفات إيران التي لا تتماشى مع الاتفاق النووي، ودعا الحكومة الجديدة للعودة للتفاوض على برنامجها النووي دون تأخير، خاصةً مع تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخيرة، التي أكدت أن إيران تملك القدرة على إنتاج وقود لصنع رأس نووي في غضون شهر واحد.
يشار إلى أن الوكالة التابعة للأمم المتحدة، قد كشفت في وقتٍ سابق، أن تخصيب إيران خلال الصيف الماضي، لليورانيوم بدرجة نقاء 60% كان له تأثير كبير، فقد جعلها قادرة على إنتاج وقود قنبلة واحدة في غضون شهر واحد، بينما يمكنها إنتاج وقود السلاح الثاني في أقل من ثلاثة أشهر، والثالث في أقل من خمسة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى