fbpx

روحاني يحمل المتشددين مسؤولية استمرار العقوبات الأمريكية على إيران

مرصد مينا – إيران

جدد الرئيس الإيراني المنتهية ولايته، “حسن روحاني” هجومه على البرلمان الإيراني، وذلك قبل أيامٍ قليلة من تسليمه السلطة للرئيس الجديد، متهماً نواب التيار المتشدد في البرلمان بالتسبب بعدم رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على النظام الإيراني.

وكشف “روحاني” أن العقوبات كانت سترفع عن الاقتصاد الإيراني قبل عيد النوروز في 21 آذار الماضي، لافتاً إلى أن قانون البرلمان أفسد تلك الفرصة وتسبب في استمرار تلك العقوبات حتى اليوم.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني قد شن الأسبوع الماضي، هجوماً متعدد الأطراف فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني والعقوبات المفروضة على بلاده، مشيداً في ذات الوقت بالاتفاق الموقع مع الدول الغربية عام 2015.

كما اعتبر “روحاني” في كلمته أن المتشددين كنوا سبباً في استمرار العقوبات الأمريكية على الاقتصاد الإيراني، كاشفاً ان إيرن امتلكت في آذار الماضب، فرصة كبيرة لإلغاء كافة العقوبات المفروضة عليها.

تزامناً، لفت “روحاني إلى ان حكومته سبق لها أن قطعت وعدين للشعب الإيراني، أحدهما في مجال مكافحة فيروس كورونا والآخر في مجال العقوبات، مشيراً إلى أنها وفت في الحالتين بمسؤولياتها، على حد قوله.

يذكر أن النظام الإيراني قد خاض خلال الأشهر القليلة الماضية، مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في العاصمة النمساوية، فيينا، برعاية الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين، ولكن دون التوصل إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي الإيراني، وسط تمسك الجانب الإيراني برفع كافة العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى