fbpx

إيران.. وفاة شخص في الاشتباكات بين العرب والحرس الثوري

أفادت مصادر من مستشفى آبادانا في الأهواز جنوب غربي إيران، اليوم الخميس، بوفاة مواطن عربي يدعى “عبود جليزي”، وهو أحد جرحى الاشتباكات التي وقعت منذ يومين بين مواطنين عرب من جهة وقوات من الحرس الثوري والأمن الإيراني من جهة ثانية.

ووفقًا لتقارير محلية غير الرسمية، فقد قتل وأصيب أثناء الاشتباكات في قرى الجليزي، والصغور، والشاكرية، ما لا يقل عن 4 أشخاص.

وفي تصريح لقناة “إيران إنترناشيونال”، قال الناشط في مجال حقوق الإنسان في لندن، كريم الدحيمي: “إن الاشتباكات وقعت مساء الثلاثاء 2 أبريل (نيسان) بين قوات الحرس الثوري ومنكوبي الفيضانات بعدما عزمت قوات الحرس الثوري على تدمير الحواجز الترابية في قرى الجليزي والصقور والشاكرية”.

وتابع أن “قوات الحرس الثوري أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق سكان القرى، ومع وصول قوات دعم تابعة للحرس الثوري ووصول الوحدات الخاصة، ارتفعت حدة النزاعات بين الجانبين”.

وأوضح الدحيمي، نقلاً عن شهود عیان، أن ساحة الاشتباکات كانت مكتظة بقوات الأمن، الذين قدر عددهم بنحو 1500 جندي من مختلف الجهات، بما في ذلك الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسیج) والقوات الخاصة.

وأكد الناشط في مجال حقوق الإنسان بأن أكثر من 30 شخصًا من أهالي القرى أصيبوا خلال الاشتباكات، وبعد ذلك تمكنت القوات من تدمير 50 مترًا من الحواجز الترابية للسيول، بواسطة متفجرات (TNT)، مضيفاً بأن مدى تدمير الحواجز وصل بعد ذلك إلى 150 مترًا، مما أدى إلى إغراق أكثر من 450 هكتارًا من الأراضي الزراعي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى