fbpx

مصادر بالبنتاغون: العلاقة مع أنقرة لن تنقطع حتى لو اصرت على شراء"إس-400"

افادت محطة “الحرة” الامريكية اليوم السبت، عن مصدرين مطلعين بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، تاكيدهما، أن العلاقة الأميركية التركية ستستمر، حتى إذا أصرت أنقرة المضي قدما في شراء منظومة إس 400، وإخراجها من برنامج برنامج المقاتلات إف 35.

ونقلت القناة عن المتحدث باسم البنتاغون لشؤون حلف الناتو وأوروبا، مايكل أندروز، قوله “العلاقة مع تركيا استراتيجية، وتعاوننا معها متعدد الأهداف وليس التنسيق معها محصورا ببرنامج المقاتلة إف 35 الأميركية”.

وفيما إذا كان قرار واشنطن تعليق مشاركة تركيا في برنامج إف 35، من الممكن أن يتغير، في حال تراجعها عن شراء منظومة إس 400، أشار أندروز، بأن “كل القرارات قابلة للتغير والتراجع إذا ما قررت تركيا إلغاء صفقة إس 400 قريبا”، كما قال.

وفي ذات السياق، نقلت قناة “الحرة” عن المتحدث باسم البنتاغون لشؤون السياسات الدولية، إيريك باهون، قوله إن “موسكو تسعى لاستغلال الانقسام الناجم عن صفقة إس 400 من أجل كسر العلاقة العميقة بين واشنطن وأنقرة”.

وتابع: “أكبر هدية يمكن أن تحصل عليها روسيا هي إحداث انقسام في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وهو أمر لن يحدث، علاقتنا مع تركيا ستستمر، فنحن حلفاء لسبعين عاما تقريبا”.

وبحسب باهون فأن المحادثات بين واشنطن وأنقرة لم تنقطع “بالطبع نرغب في أن تلغي تركيا الصفقة مع روسيا وتأخذ نظام الباتريوت المستخدم في حلف الناتو، وما زلنا نتحاور مع أنقرة حول هذا الشأن”،حسب قوله.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى