fbpx

“السيناريو الأخطر”.. إسرائيل تستعد لـ”حرب جديدة” على الجبهة الشمالية

مرصد مينا

ذكرت صحيفة إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنه يتعين على الجيش الاستعداد لسيناريو نشوب حرب على الجبهة الشمالية، لافتة إلى أنه “السيناريو الأخطر” الذي يهدد إسرائيل على المدى القريب، رغم الانتهاء من الحرب على قطاع غزة، الجمعة الماضية.

صحيفة “يديعوت أحرنوت” قالت: “كان من المفترض على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قبل إقحام بلاده في الحرب على قطاع غزة، أن يقوم بتحصين المستوطنات والمنازل التي لا تتمتع بالتحصين الكافي، والتأكد من جهوزية بلاده العسكرية لمثل تلك الحروب أو العمليات العسكرية الصغيرة”.

وأكدت الصحيفة أن “نتنياهو خرج فور الانتهاء من الحرب الأخيرة على قطاع غزة، منتشيا ومعتقدا أنه انتصر على الفلسطينيين في القطاع، في حين أن الثغرات أو الفجوات التي ستعترض إسرائيل في أي حرب مقبلة ستكون كارثية وكبيرة، سواء في كيفية مواجهة الصواريخ اللبنانية من الشمال، أو من حيث حماية المدنيين”.

إلى جانب ذلك، لفتت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن “الحرب على الجبهة الشمالية أمام لبنان وسوريا تختلف كثيرا عن نظيرتها على الجبهة الجنوبية أمام قطاع غزة”. موضحة أن “حزب الله اللبناني في حال دخوله الحرب مع إسرائيل، فإنه لن يكتفي بإطلاق صواريخ بسيطة مثلما فعلت المقاومة الفلسطينية في الحرب الأخيرة على القطاع، ولكنه سيطلق صواريخ متوسطة المدى تطال كل أرجاء إسرائيل، وتسبب لها حرجا كبيرا، على مستوى الجبهة الداخلية”.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” كشفت أمس الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لحرب جديدة مع حركة حماس في قطاع غزة. مؤكدة أنه :على الرغم من اتفاق وقف إطلاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع، إلا أن شعبة الاستخبارات العسكرية بالجيش الإسرائيلي تستعد لاندلاع الجولة القادمة من العنف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى