fbpx

فيديو.. يحيى السنوار برفقة زوجته وأطفاله داخل أحد الأنفاق

مرصد مينا

نشر الجيش الإسرائيلي فيديو قال إنه يظهر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار داخل نفق بخان يونس جنوبي القطاع برفقة زوجته وأطفاله.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري قال إن “شريط الفيديو يظهر فيه السنوار برفقة زوجته وثلاثة أولاد (ابنان وبنت) ومعهم مرافق، يبدو أن رجل أمني من حركة حماس”.

القناة الـ13 الإسرائيلية ذكرت أن الفيديو يجري التحقق منه بواسطة كل من الجيش الإسرائيلي وجهاز “الشاباك” (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) أيضا.

ويعود المقطع إلى الفترة التي سبقت فقدان الاتصالات بالسنوار منذ أواخر الشهر الماضي حين “انقطع الاتصال” به إذ لم يقم بأي اتصال مع الوسطاء القطريين أو المصريين، بحسب وسائل إعلام اسرائيلية.

ونقلت قناة  “آي 24” الاسرائيلية عن مسؤولين عسكريين كبار إنه تم تكليف وحدات خاصة بمطاردة كبار قادة حماس، ومن بينهم السنوار، داخل الأنفاق على أعماق تتجاوز 20 مترا تحت الأرض، وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الأربعاء الماضي، تدمير نفق في مدينة خان يونس، وقال إن كبار قادة حركة حماس كانوا يستخدمونه.

يشار أن مدينة خان يونس، هي مسقط رأس السنوار، وقد شهدت قصفا مكثفا في الأسابيع الأخيرة مع محاولة إسرائيل الوصول إلى العقول المدبرة المسؤولة عن الهجوم المباغت الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى