fbpx

مسؤولون إسرائيليون: المصريون قرروا التحرك وإثارة العالم ضدنا

مرصد مينا

اتهم مسؤولون إسرائيليون مصر بانتهاكات التفاهمات الأخيرة مع إسرائيل حول رفح لاعتبارات سياسية، وفقا لصحيفة هارتس.

الصحيفة نقلت عن مسؤولين وصفتهم بـ “الكبار” قولهم إن المصريين ينتهكون التفاهمات الأخيرة “لاعتبارات سياسية”، فيما تحاول إدارة بايدن التوسط بين الطرفين وإيجاد حل يسمح باستمرار وصول المساعدات.

مسؤول إسرائيلي كبير تحدث عبر “هآرتس” اتهم مصر بانتهاك الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، والتي تم التوصل إليها قبل بدء العملية البرية للجيش الإسرائيلي في شرق رفح والاستيلاء على المعبر الحدودي قائلا: “المصريون قرروا التحرك ضدنا وإثارة المعارضة في العالم ضد إسرائيل”.

وفي السياق نفسه، قالت آي 24 الإسرائيلية إن مصر أبلغت مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز الذي حضر بنفسه إلى القاهرة للوقوف على سير المفاوضات، بضرورة وقف إسرائيل عملية رفح لتجنب تعريض اتفاقية السلام لخطر الإلغاء، وفق تقارير إعلامية.

ورفضت مصر التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح على خلفية التصعيد العسكري واحتلال الجانب الغزي من معبر رفح وحمّلتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام كافة الأطراف. كما نقلت مصر احتجاجها الشديد إلى الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بالعمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في رفح، والتي وصفتها على أنها تهديد للأمن القومي المصري ولاستقرار المجتمع المحلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى