fbpx

نتياهو يضع قادة حماس أمام خيارين..

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن قادة حركة “حماس” لن يكون لديهم خيار سوى الاستسلام أو الموت.

صحيفة “يسرائيل هايوم”  نقلت عن مكتب نتنياهو قوله إن الجيش مستمر في الحرب على غزة حتى النهاية، حتى القضاء على حركة “حماس” حتى النصر، حيث شدد نتنياهو على أن الجيش الإسرائيلي لن يتوقف عن الحرب على غزة، وأنه يمكن لتل أبيب القضاء على “حماس” وإطلاق سراح المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة حسب تعبيره.

يشار أن هذا التصريح يأتي في وقت أشارت فيه وسائل إعلام إلى أن حركة حماس اشترطت للموافقة على تبادل الأسرى والمحتجزين هدنة لا تقل عن 14 يوما وذلك قبل أن تعود الفصائل الفلسطينية وتعلن في بيان لها أنها لن تدخل في مباحثات التبادل قبل وقف إطلاق النار.

من جهته هدد وزير الأمن الاسرائيلي إيثمار بن غفير بالانسحاب من الائتلاف الحكومي الحاكم في إسرائيل في حال وافق بنيامين نتنياهو على هدنة إنسانية.

يذكر أن الوساطة المصرية القطرية، أسفرت عن موافقة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، على هدنة مؤقتة، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استمرت لـ 7 أيام وانتهت بداية ديسمبر/ كانون الأول الجاري، تخللها تبادل للأسرى والمحتجزين بين الطرفين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى