fbpx

قتلى وجرحى بانفجار في كربلاء

ذكرت وسائل إعلام عراقية، مساء الجمعة، أن 11 أشخاص قتلوا وجرح 2 آخرين، في انفجار عبوة ناسفة داخل باص لنقل الركاب بالقرب من نقطة أمنية على أطراف مدينة كربلاء باتجاه طريق بغداد.

ونقلت قناة السومرية، عن مصدر أمني قوله: إن “عبوة ناسفة انفجرت داخل باص صغير لنقل الركاب “كيا” قرب السيطرة الرئيسية 54 التي تفصل بين كربلاء وبابل من جهة طريق بغداد”.

وأكد المصدر أن “التفجير أدى الى سقوط 11 قتلى وجريحين كحصيلة اولية، مشيراً إلى أن القوات الأمنية توجهت الى مكان الحادث، فور سماعها بنبأ التفجير، وقامت بنقل المصابين الى المشافي القريبة من مكان الحادث، في حين أرسلت جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

وتداولت وسائل إعلام عراقية، صورة أولية للانفجار الذي استهدف اطراف مدينة كربلاء بعبوة ناسفة داخل باص لنقل الركاب عند احد مداخل المحافظة، تظهر النيران مشتعلة في إحدى السيارات دون أن تظهر فيما إذا كانت مدنية أو عسكرية.

في حين كشف مصدرأمني في وزارة الداخلية، تفاصيل التفجير، قائلاً: إن “المعلومات بخصوص تفجير كربلاء تشير إلى أن أحد الأشخاص، قام بالركوب في العجلة من منطقة جرف الصخر الشارع العام باتجاه كربلاء”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه : أن “هذا الشخص قام بالنزول من العجلة قبل السيطرة 54 بمسافة 1كم وترك العبوة الناسفة داخل العجلة، وانفجرت في مدخل بداية السيطرة 54”.

من جهته وصف النائب عن محافظة كربلاء “حسين اليساري” تفجير السيارة في المحافظة بـ “الخرق الأمني الكبير” داعياً القيادات الامنية إلى العمل على مراجعة خططها.

وقال اليساري في بيان له : إن “الانفجار يمثل خرقاً أمنياً خطيراً، يستوجب الوقوف عنده بكل حذر وتدقيق، من أجل معرفة الكيفية التي أدت الى حصول هذا الخرق في هذه المدينة الدينية المقدسة”.
وطالب النائب، القيادات الأمنية بمراجعة الخطط الامنية من أجل تفادي هذه الخروقات، وحماية أرواح وممتلكات المواطنين والزوار دون خوف أو قلق أو وقوع ضحايا”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى