fbpx

نقطة الخلاف مستمرة.. محادثات التهدئة في قطاع غزة تستأنف اليوم

مرصد مينا

تستأنف اليوم الثلاثاء المحادثات بشأن التهدئة في قطاع غزة، فيما نقلت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية عن مسؤول في فريق التفاوض قوله إن “نقطة الخلاف الرئيسية بشأن صفقة تبادل الأسرى لا تزال إنهاء الحرب”.

الصحيفة أشارت إلى أن مسؤولا في فريق التفاوض عبّر عن خشيته من تمسك “حماس” وإصرارها على وقف كافة العمليات في رفح قبل الدخول في أي مفاوضات.

يذكر أن هيئة البث الإسرائيلية الرسمية قالت أمس الإثنين، إن تل أبيب ستسلم الوسطاء، الثلاثاء، مقترحها لصفقة التبادل ووقف القتال مع حركة “حماس”.

وذكر موقع “إسرائيل 24” أن حركة “حماس” رفضت الانخراط في أي محادثات بخصوص الرهائن لديها، بعد الغارة الجوية التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على رفح وأسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، ليل الأحد.

أسامة حمدان القيادي في حركة حماس كان قال في مؤتمر صحفي من بيروت، أمس الإثنين، إن “استمرار إسرائيل في المماطلة والغارات الجوية قد يعني أن رهائنها سيعودون مجرد جثث، وربما لن يعودوا أبدا”، مضيفا أن “إسرائيل لن تعيد أسراها إلا وفق شروطنا التي عرضناها على الوسطاء”.

وحمّل القيادي في “حماس” “الاحتلال مسؤولية كل ما تقوم به حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بحق المدنيين الفلسطينيين”، وقال إن إسرائيل “تهرب من فشلها في مواجهة المقاومة بارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى