fbpx
أخر الأخبار

إقليم كردستان العراق يحبط مخططا كبيرا يستهدف أمن الاقليم

مرصد مينا

أحبطت السلطات الأمنية في اقليم كردستان العراق “خطة خطيرة” تستهدف الاقليم بعد كبير من التفجيرات والعمليات العسكرية حسبما ذكرت وكالة “روداوو”.

الوكالة أوضحت أن : “القوات الأمنية تمكنت في الـ17 من أبريل الجاري، من ضبط طن من المتفجرات الشبيهة بـ(PETN. 10) ، إضافة إلى صواريخ مضادة للدبابات و23 محركا للطائرات المسيرة و1200 قناعا مضادا للغاز و375 سلاح كلاشنيكوف”.

وبحسب اعترافات لشخص يدعى “”يونس أحمد قاسم سليمان” من مواليد عام 1970، تبين أنه “حصل على المواد المذكورة أعلاه، من قبل مسؤول عسكري في وحدات حماية الشعب (قوات سوريا الديمقراطية – ذات الأغلبية الكردية) ، يدعى رودي حسين، بقصد إيصالها لمقاتلي حزب العمال الكردستاني (التركي) لاستخدامها في الإقليم”.

يشار أن حزب العمال الكردستاني الذي يتزعمه التركي/ الكردي عبد الله أوجلان يتخذ من شمال العراق منطلقا للعمليات العسكرية ضد تركيا، فيما تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية هي الجزء السوري لحزب العمال الكردستاني.

ووفقا لاعترافات المتهم، فقد كان “يقيم في مخيم دوميز، ويعمل سائق تكسي، وقام بالتواصل مع رودي عن طريق اتصالات هاتفية”.

وأضاف المتهم: “ذلك المسؤول أخبرني بأن مقاتلي العمال الكردستاني بحاجة لهذه المعدات ويجب إيصالها لهم اليوم أو غدا”، منوها إلى أن “رودي أخبره بأن هذه المعدات ستستخدم في عملياتهم بإقليم كردستان العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى