fbpx

لن نوقف الحرب حتى تحقق أهدافها.. نتنياهو: على حزب الله أن يتعلم مما حدث

مرصد مينا

وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديدا جديدا لحزب الله اللبناني اليوم الأحد، مشددا على أن تل أبيب لن توقف الحرب في قطاع غزة قبل تحقيق أهدافها.

وقال نتنياهو اليوم الأحد: “أقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا على حد سواء. لدي رسالة واضحة لأعدائنا: ما حدث في 7 أكتوبر لن يحدث مرة أخرى”.

كما وجه نتنياهو تهديدات لحزب الله: “لقد تعلمت حماس في الأشهر الأخيرة. اقترح أن يتعلم حزب الله مما حدث”، مضيفا: “سنستمر بالحرب حتى نحقق النصر الحاسم أقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا أيضا. لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع الأهداف”.

تأتي تصريحات نتيناهو، بينما قُتل الأحد 8 فلسطينيين بينهم 7 في قصف من طائرة مسيّرة على جنين خلال عملية للقوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفق مصادر فلسطينية، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل إحدى عناصرها جراء تفجير عبوة ناسفة بمركبة عسكرية.

في الأثناء، وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مسألة تهجير الفلسطينيين من القطاع بأنها “مسألة الساعة”، مشددا على ضرورة تشجيع الهجرة الطوعية من غزة، لافتاً إلى أن مئات الآلاف من الفلسطينيين يرغبون في ذلك، على حد قوله.

الوزير الإسرائيلي كان قد جدد، الأسبوع الماضي، الدعوة إلى “هجرة” الفلسطينيين من قطاع غزة بغض النظر عن رأي الولايات المتحدة التي دانت صدور مثل هذه المواقف.

وكتب بن غفير، ليل الثلاثاء، عبر منصة “إكس”: “الولايات المتحدة هي أفضل أصدقائنا، لكننا سنقوم قبل كل شيء بما هو لصالح دولة إسرائيل.. هجرة مئات الآلاف من غزة ستسمح للسكان في الغلاف (البلدات الإسرائيلية القريبة من حدود القطاع) بالعودة إلى منازلهم والعيش بأمان، وستحمي جنود” الجيش الإسرائيلي.

ونددت الولايات المتحدة، الثلاثاء، بتصريحات أدلى بها وزيران إسرائيليان بشأن عودة مستوطنين يهود إلى غزة بعد الحرب الحالية مع “تشجيع” السكان الفلسطينيين على الهجرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى