fbpx

خسائر تركيا تزداد في سماء طرابلس

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة في ليبيا، أن قوات الجيش الليبي تمكنت من إسقاط طائرة مسيّرة تركية، في محور وادي الربيع، جنوب العاصمة طرابلس، اليوم الإثنين، حيث صرح المركز، أن غارات جوّية نفذها سلاح الجوّ، استهدف من خلالها نقطة تمركز الميليشيات التابعة لما يطلق عليه اسم “قوات حماية غريان” الموالية لحكومة الوفاق، وأسفرت عن مقتل مسلّحين اثنين من هذه المجموعة، واستطاعت تدمير عدد من الآليات العسكرية.

تأتي هذه الضربة ضمن سلسلة ضربات قام بها الجيش الليبي، يوم السبت الفائت في محيط مدينة الغريان، جنوب العاصمة طرابلس، استهدف من خلالها قوات الوفاق والميليشيات المساندة لها، إضافة إلى اسقاط الجيش الليبي، لطائرة مسيرة، يوم أمس الأحد، مع تنفيذ ضربات جوية لعدة مواقع تتحصن بها قوات الوفاق في طرابلس وما حولها.

وكان الجيش الليبي قد بسط سيطرته، الأسبوع الماضي، على بوابة غوط الريح الواقعة على مشارف مدينة غريان، عقب اشتباكات عنيفة خاضتها الوحدات العسكرية مدعومة بغطاء جوي لسلاح الجو الليبي مع قوات حكومة الوفاق.

غرفة عمليات الكرامة، ذكرت في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن مستشفى غريان استقبل، أمس الأحد، 12 قتيل وأكثر من 20 جريح، من قوات حكومة الوفاق، خلال مواجهات مع الجيش، بينهم القائد الميداني في الوفاق وليد البشير بالحاج.

ويحاول الجيش الليبي من خلال عملياته العسكرية، استعادة السيطرة على مدينة غريان 100 كم جنوبي غرب طرابلس، التي تتمتع بأهمية استراتيجية كبيرة، كونها تمثل نقطة تواصل بين الغرب والجنوب الليبي، وذلك بعد سيطرته على منقطتي وادي مرسيط والقريات جنوب غريان قبل عدة أيام، كما تضمّ مهبطاً للطائرات العمودية، يمكن من خلاله قيادة العمليات العسكرية الجويّة والتحكم في سماء غربي ليبيا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى